البيع بالإيحاء!
هل ابتعت مرة شيئآ بالإيحاء ؟ بمعنى : هل قام أحد البائعين بالتأثير على عقلك اللا واعي وعدَّل نظرتك أو تصورك للواقع الذي يحيط بالمنتج الذي يبيعه , فأقنعك بشرائه ؟
هناك أساليب متعددة يطبقها البائعون لحثنا على الشراء والأنفاق أكثر مما ننوى . خذ على سبيل المثال المطاعم والمتاجر ومراكز التسوق التى تفتخر بأنها تقدم للعملاء كل ما هو جديد ولذيذ وطازج وصديق للبيئة . هل فكرت لمرة في الطريقة التى يعرضون بها منتجاتهم ؟ هل لاحظت التخطيط المتعمَّد لكل التفاصيل التى تقع عليها عين العميل ؟ فما إن تدخل من باب المطعم أو المتجر حتى تجد في طريقك أصائص النبات والمزهريات التى تحتضن في داخلها زهورآ قطفت لتوها بأريج نفاذ يداعب أنفك وشهيتك للشراء !
يستخدم البائعون هذه المحفزات للتأثير على عثلك اللا واعي , فتتخيل أن كل ما فى هذا المكان ينضح بالنضارة والنظافة والعذوبة والحياة !
الزهور من أكثر الأشياء التى تتسم بأنها قصيرة العمر , لهذا السبب توضع دائمآ في الوجهة والمقدمة , أمام عيوننا , لتحثنا لا شعوريآ على التفكير في النضارة منذ لحظة دخولنا المكان . تخيل ما سيحدث لو كان الوضع عكسيآ , أي أننا دخلنا مطعمآ أو متجرآ فاستقبلتنا الزهور البلاستيكية ورائحة السمك المتعفن؟ تحت تأثير الإيحاء , سنظل نحمل هذه الصورة في أذهاننا خلال تسوقنا أوتناولنا الطعام .
في المرة القادمة التي تذهب فيها للتسوق , لا يخدعنك كل الإيحاءات المغرية والمؤثرات التى تلعب على أوتار مشاعرك وذكرياتك فتثق في الوهم بدلآ من الحقيقة !
إدارة.كوم