|
وفق الألف ، كوكبه المريخ وخادمه الأحمر |
ولا نزال في ما ذكره البوني حيث يقول : " ومن كتب حرف الألف 111 مرة في نحاس أحمر أو حديد أشعل عليه حتى صار أحمر على أسم أردت تنغيصه ، فتقوم بدفنه في داره بعد تبخيره من جنسه فيكون حرارته مثل الحرف وأدع بأسمه 111 مرة وهي الأعداد الواقعة عليه ، وأن تضع الحروف في لوح وتجعل منها اسماً من أسماء الله ، فمثال أسم ( عمرو ) فتضع الحروف هكذا : ع م ر و م د ي خ ن ط ح ق م ر . مقطعة مبسوطة فهذه 14 حرفاً منها ناري وترابي وهوائي ومائي ، ومن الحروف الرطبة حرف واحد وهو حرف القاف ، فكانت الحروف الحارة المكررة 4 م م م ط ، واليابسة مكررة 6 وهي ح ع د د د ح ، والحارة ثلاثة أحرف ، والرطبة حرف واحد ، فكان الغالب على هذه الحروف الحرارة وحر اليبوسة ، وتقول : أقسمت عليك يا سمسمائيل بالذي خلقك فسواك وجعلك نوراً في فلكه إلا ما كنت عدتي فإني سلطتك ، أريد منك الإنتقام من كذا وكذا ، ويمتزج الدعاء مع الأعداد بحرارة المريخ في حرارة طبعة وتهيجه في حرارته مع النار ..."ويقول البوني أن حرف الألف بالذات له وفق عظيم هوائي وكوكبه المريخ وخادمه ملك من ملوك الجن السفلي اسمه الأحمر ، وأن هذا الحرف قوي وفعال إذا ضربته في مثله أظهر الطاعة وهو نهاية الآحاد ويقول : " واعلم أن هذا الحرف الشريف له قوة في تصريف سائر الحروف لأنه كالأب ، وإذا أردت العمل به فتقول :" أقسمت عليك يا سمسمائيل وخدمك وأعوانك من العلوية والسفلية وخدام حرف الألف جميعاً إلا ما سمعتم وأطعتم وهيجتك كذا وكذا وبحق ما أقسمت به عليكم وبحق حرف الألف وما أنزل الله فيه من الأسرار التي لا يطلع عليها أحد إلا العارفون بالله تعالى وبحق أبجد وما فيها من الخواص إلا ما أجبتم الطاعة كما دعوتكم إليه وبما أقسمت به عليكم وهذه صورته "- مبينة أعلاه.
5- السبع الدراري
يقول الكاتب لما كانت السبع الدراري جعل الله فيها سر الإهتداء ( جاعل في الله خليفة – جاعل الملائكة رسلا ) وهذه السبع الدراري مأخوذة من قوى التقطيعات الباطنية وهي لا إله إلا الله مستمدة من العلويات الأقدسيات ، وأسماها السبع الدراري وأن هذه الحروف السبعة منها الحارة والرطبة والباردة واليابسة .
فالحارة سبع حروف وهي : أ هـ طـ م ف ش ذ .
والرطبة سبع حروف وهي : ب و ي ن س ت ض .
الباردة سبع كذلك وهي : ح ز ك س ق ت ظ .
واليابسة سبع حروف وهي : د ح ل و خ غ .
وبيان ذلك أن النار جامعة للحرارة واليبوسة والهواء جامع للرطوبة والحرارة والماء جامع للرطوبة ، والبرودة والتراب جامعة لليبوسة والبرودة ، وقد صارت الطبائع الأربعة وامتزجت معها وهي الصفراء والدم والبلغم والسوداء وهذه صورة وفقه " فافهم ترشد " بحسب قول الكاتب :
ونوه الكاتب على اختيار الأوقات المناسبة للأعمال من خير وشر حتى ينال المراد من كل ما يريد لأنه أساس العلم ، ووضع الكاتب جدولاً يعرف منه البروج النارية والترابية والهوائية والمائية ، فإذا كان القمر من البروج النارية فاعمل له ما يوافقه من أعمال النار وهكذا بقية البروج واكتب أسمه وأسم أمه حروفاً مقطعة للعمل المطلوب وهذه صفته :
واختلف أهل التفسير في معنى البروج فقال بعضهم هي القصور في السماء ودليله في قوله : " ولو كنتم في بروج مشيدة " ، وقيل هي النجوم وقيل هي أبواب السماء التي تسمى المجرة .
وقد أدعا الكاتب أن القمر يقطع الفلك في 29 يوم وثلث يوم ، وعطارد يقطعه في 28 يوم ، والزهرة تقطعه في 224 يوم وربع يوم ، والشمس تقطعه في 365 يوم وربع يوم ، والمريخ يقطعه في 630 يوم والمشتري يقطعه في 11 سنة ، وزحل يقطعه في 29 سنة .
|
من اليمين المريخ – الأرض – الزهرة - عطارد |
وان شرف القمر هو الثور ، وشرف عطارد السنبلة ، وشرف الزهرة الحوت ، وشرف الشمس الحمل ، وشرف المريخ الجدي ، وشرف المشتري السرطان ، وزحل الميزان ، وأن الثريا سراج العالم في السماء لأنها تجمع النجوم كالعقدة ، وأن لكل كوكب يوم من الأيام السبع وهي كالتالي :
الأحد للشمس – الاثنين للقمر – الثلاثاء للمريخ – الأربعاء لعطارد – الخميس للمشتري – الجمعة للزهرة - والسبت لزحل .
وأن للملائكة أيام كذلك ، فجبريل له يوم الاثنين لأنه بارد ورطب ، ولإسرافيل الخميس وهو حار ورطب ، ولعزرائيل السبت لأنه بارد ورطب وطبعه التراب والموت والفناء ، ولميكائيل يوم الأربعاء وهو يمتزج في الطبائع الأربعة ولهم أربعة أوفاق تختص بهم ، فالمسبع لجبريل ، والمربع لإسرافيل ، والمثلث لعزرائيل ، والمثمن لميكائيل بحسب الأوفاق التالية :
ويقول البوني أن لهذه الأوفاق تأثيراً عظيماً وأنه لا يداوم على ذكرها أحد ويعمل بأسمائها إلا ويرى ويكشف له ما في العوالم من الملكوت العلوي .
6- اسم الله الأعظم وملائكة الثاقوفه
يقول المؤلف إن أسماء الله عظيمة الشأن جليلة القدر ومن فهم أسرارها أمتلك من الخواص ما لم يمتلك غيره ونقل البوني عن الخوارزمي قوله بأنه طلب الاسم الأعظم مدة من السنين فوجده عند رجل وكان قد جمع من هذه الأسماء أشياء كثيرة ووجدها مكتوبة عنده بقلم الحميري لكي لا يعرضها على غير أهلها حيث قال من صام سبعة أيام وكتب هذه الأسماء في اليوم السابع في رق غزال بماء الورد وزعفران ثم دعا ملائكة الثاقوفه التي عمل فيها ذلك ( والثاقوفه هي الربع من السنة ) وأقسم بأسماء الرياح على ما سماها خليل الرحمن ويذكر ويطلب أي حاجة له وأن أمكن له أن يطلبها على ماء جار فهو أفضل ويعلقها في الشمس ويذكر عليها ملائكة الثاقوفه والرياح والكواكب وبعد ذلك فإن حاجته تقضى .
ويذكر الكاتب بأنه سأل رجل عن اسم الله الأعظم فقال له الرجل :" إعلم بأن كل أسم من أسماء الله تعالى عظيم ، فقلت له نعم ولكن قد علمت منها أسماء كثيرة ولها خواص مختلفة ، فسألني عن ثاقوفة بلعام بن باعوراء وثاقوفة يوسف فأخبرته بهما ، وسألته عن الأسماء التي كانت على عصا موسى فقال أعلم بأن أجل الأسماء وأعظمها التي كانت مكتوبة بالأعجمية وبعضها بالعبرانية لئلا يعرفها أحد وكان عيسى عليه السلام يحيي بها الموتى ويبري الأكمه والأبرص وهي مكتوبة في السماء الدنيا ، وقد اتفق أهل العلم على تفسيرها بذلك وهو الذي قاله أمير المؤمنين علي بن أبي طالب من لازم على ذكرها خرق الله له العادات وأدركته المطالب فإياك والإستهانة بها واجعلها من أكبر همتك واجعلها وردك ليلاً ونهاراً ترق مراتب الأولياء " ، وهذه صفة الدائرة:
7- أسماء ملوك الجن العلوي والسفلي وخدامهم
فملوك الجن العلويين عددهم سبعة وليس بالضرورة أن يكون تشابه بعض أسمائهم مع أسماء كبار الملائكة المعروفين بأنهم الملائكة ولكن أكثر أسمائهم عبارة عن ألقاب وليست أسمائهم الحقيقية وهم :1-روقيائيل هو حاكم فلك الشمس الموكل بسيرها وهو صاحب يوم الأحد
2-جبرائيل هو حاكم فلك القمر والموكل به وصاحب يوم الاثنين
3-سمسمائيل حاكم فلك المريخ وصاحب يوم الثلاثاء
4-ميكائيل حاكم فلك عطارد وصاحب يوم الأربعاء
5-صرفيائيل حاكم فلك المشتري وصاحب يوم الخميس
6-عنيائيل حاكم فلك الزهرة وصاحب يوم الجمعة
7-كسفيائيل حاكم كوكب زحل وصاحب يوم السبت
ولهؤلاء الملوك وزراء ومن يعمل لخدمتهم في الأرض وفي العالم السفلي وكل ملك علوي لهم خادم أرضي وهم على ما يلي :
المذهب خادم الملك روقائيل .
- مرّه وهو يعمل لخدمة جبرائيل .
- الأحمر وهو يعمل لخدمة الملك سمسمائيل .
- برقان ويعمل لخدمة الملك ميكائيل .
- شمهورش ويعمل لخدمة الملك صرفيائيل .
- زوبعة ويعمل لخدمة الملك عنيائيل
- ميمون أبانوخ ويعمل لخدمة الملك كسفيائيل .
ولكل من هؤلاء آلاف الجن من الملوك والخدم الآخرين الذين يعملون لخدمتهم في الأرض ومن أشهرهم :
1-الملك زنقط :ويحضر على هيئة قط أو نمر
2-القط الأسود الكبير : اسمه ( ظام) وهو عون شديد من أعوان الملك ميمون ابانوخ ويقول أنه كان من المتمردين العصاة في عهد النبي سليمان.
3- مازر
4- كمطم
5-قسورة
6-طيكل
7-صلهوب
8- الأسد الغضوب : يستخدمه السحرة في الربط والبغضاء والطلاق والخناق بين الزوج وزوجته.
9- عزازير :يحضر في الخلاء ويتطلب النجاسة ويحضر على هيئة فيل ويطلب من الإنسان أن يسجد له وبعد ذلك يلبي شروطه .
10- زيتون :وهو يحضر في الخلاء على هيئة قط اسود وتأخذه وتهمس في أذنه بما تريده أن يفعله بعد شروط معينه فيفعل .
11-ساروخ :وهذا الخادم لا بد عند تحضيره أن يكون الإنسان عريان ويقرأ عزيمته فيحضر ويلبى له ما يريد
12- دنهش :وهو قوي جداً اسود اللون وهو يحضر على هيئة شخص يلبس عمامة حمراء ويحمل في يده اليسرى صليب معقوف .
13-ذات المحاسن :وهي خادمة أنثى تحضر في المقابر ولابد لمن كان له حاجة أن يعاشرها جنسيا بحسب ما قال فتفعل ما يريد بعد شروط معينة .
14-عائنة :يكتب من له حاجة كتاباً على كفه ويأتي بالعزائم والأقسام وبعد ذلك ينام فتاتيه توقظه من منامه فيطلب منها ما يريد .
15- نائلة ذات الشعور المائلة : سميت بذات الشعور المائلة لان شعرها طويل جدا يغطيها من رأسها إلى أقدامها .
16- ناصور :مارد من أقذر الشياطين وأقواهم على الإطلاق وقليل من يحضرونه لان بطشه شديد بمن يحضره أو بمن يتوكل به.
17- سنجاب : هو شيطان يحضر في الخلاء وله أكثر من ذراع وكل ذراع بلون مختلف ويطلب منه العهد على حسب ما يريد من أنواع الشر وهو يستخدم في الطلاق والرباط والخلافات وغيره .
وقد ذكر الكاتب البوني في كتابة شمس المعارف أسماء الملوك الذين يدبرون الزمان فسماهم وقال أن صاحب الشرق أسمه دنيائيل وصاحب الغرب أسمه درديائيل وصاحب الشمال اسمه أشيائيل ، وصاحب الجنوب أسمه حزقيائيل .
فصاحب الشرق لفصل الصيف وصاحب الغرب لفصل الشتاء وصاحبي الشرق لفصل الربيع ، وصاحب الجنوب لفصل الخريف .
وأعوان صاحب الشرق : جهائيل – حمرائيل – سمعائيل .
أعوان صاحب الغرب : حبرقيل – مصمائيل – سرعائيل .
أعوان صاحب الشمال : فرعريائيل – طائيل .
أعوان صاحب الجنوب : سبائيل – مرحيائيل – حمرميكاكيائيل .
ويقول بأنه: " إذا أردت أن تجمع تلك الدعوات والأسماء فالعق العسل ولا تسأل عن الشهد فإذا كنت في فصل الربيع وأردت صاحبه فادع وقل : بسم الله الرحمن الرحيم أقسمت عليك يا اشيائيل وأعوانك فرعيائيل وطائيل والرياح وماسول ومبسور وسما وطش وعلى الشمس والقمر وما حفت باسم الله وباسمه الشديد رب الآخرة والأولى لا غاية ولا منتهى له في السماوات والأرض وما بينهما وما تحت الثرى الله الأعظم قاهر الأعداء ودائم النعماء باسمك الأعظم الذي فضلته على جميع أسمائك أن تسخر لي صاحب الدعوة وصاحب الثاقوفة والنواحي الأربعة يكونون عوناً لي في قضاء حاجتي ، أجيبوا يا معشر الأرواح واقضوا حاجتي بحق من له العزة والجبروت ................................. الخ " .
وهكذا إذا كنت في فصل الخريف أو الشتاء أو الصيف تدعوا صاحبه وهذه صورته كما وضحه وكتبه البوني :
ولمن أراد مخاطبة الأرواح أن يكتب كتاباً أو رقعة على نحو ما جاء وقد حذر الكاتب من عمل هذا العمل إلا إذا صانه وكتمه وكان أهلاً له وقد وضع الأسماء التي تذكر وهي على الشكل التالي :
ويكتب على هذا الوفق سبعة أحرف من حروف الهجاء وهي سواقط سورة الفاتحة يليها الأحرف الأعجمية وهي : ف ج ش ث ظ خ ز .
وهي السبعة أحرف المتعلقة بالأوفاق السبعة وجملتها فجش ثطخر وكل حرف يعني أسم من أسماء الله فالفاء : فرد – والجيم جبار – والشين شهيد ، والثاء ثابت ، والظاء ظهير والخاء خبير ، والزاي زكي ، وأوفاقها 7 ولكل حرف وفق مسبع وهو كما في هذه الصورة :
8- العفاريت الأربعة
يقول من أراد استحضارهم لقضاء حاجته فعليه أن يقول : " اللهم أني أسألك بهذه الأرواح الروحانية الكرام أن تسخر لي العفاريت الأربعة بقدرتك وجلالك لهشطش مشهش قطوش كهيوش كشكش ليوش تشخشلوط جحج جحج أجيبوا وتوكلوا وافعلوا ما تؤمرون " .
9- دنانير الذهب
يزعم الكاتب أنه وبفضل الله هناك طريقة لرؤية دينار ذهب كل يوم ويشرحها كالآتي :
" اعلم أنك إذا أردت العمل بهذه الدعوة وهي رياضة فعليك أن تختلي في مكان بعيد وخال عن الناس وبعيد عن الأصوات وتكون طاهر الثياب والبدن ، وتصوم مدة الخلوة ولا تفطر إلا على زيت وزبيب ودقيق الشعير والخل إذا أمكن ، على أن تكون مدة الخلوة 7 أيام أولها الأحد وآخرها السبت وإذا أردت التقليل فتكون رياضتك 3 أيام أولها الثلاثاء وآخرها الخميس وأن تتلو الأسمين الشريفين يا كريم يا رحيم دائما وفي كل يوم من أيام الخلوة من غير عدد ولا تفتر في ذكرها وفي كل يوم عقب صلاة الصبح تقرأ سورة الكافرون 21 مرة وتتلو الاسمين فإذا كان ليلة الجمعة وأنت تتلوا الأسمين تصلي على النبي 1000 مرة وتقرأ الأسمين 1000 مرة وبعد ذلك تصلي ركعتين وتجلس بعدها على طهارة وأنت في موضع مصلاك متوجهاً إلى القبلة وتقرأ القسم الآتي :
اللهم أني اسألك يا شمخ شماخ العالي على كل براخ ، أناديك يا جبرائيل تأمر منادياً من السماء ينادي من قبلك يا سماشنوت شنوت ما سمعك عبدك إلا خضع بالذي زين الشمس في أفق السماء وأنه لقسم لو تعلمون عظيم أجب الداعي يا ميمون بحق الذي عند ربك لا يستكبرون عن عبادته ويسبحون له ويسجدون .................... الخ
ثم تسجد وتقرأ الدعاء في سجودك 41 مرة ويفضل أن يكون بعد منتصف الليل لمدة سبعة أيام ، فإذا كان يوم الأحد يأتيك في منامك أو في يقظتك ويقول ماذا تطلب وتريد ، فتقول أريد من فضل الله ومن فضلك أن تأتيني في كل يوم بدينار ذهب ، فيقول نعم ويشترط عليك شروطاً منها زيارة الأموات كل نهار جمعة وغير ذلك ، فإنك من تلك الليلة تجد تحت رأسك دينار ذهب فاعرف قدر ما وصل إليك على أن تبخر كل يوم بخور جاوي مادمت في رياضتك وقراءتك " |
ويخفف الكاتب من الخشية من الكيان فيقول : " إعلم بأن هذا الذي يتصور لك لا يؤذيك مادمت على الشروط ".
10- عزيمة الحروف لقضاء الحوائج
ذكر الكاتب عزيمة الحروف وهي أن تقول : " باسم الله القدوس الطاهر العلي سلخح القاهر رب شيشلخ شلشلعطا جرب رب الدهور الداهرة والزمان مدذر الأوقات والزمان الذي لا يزول ملكه ولا يزول صاحب العز الشامخ والجلال الباذخ وبأسمائه دعوتكم يا ذوي الأرواح الروحانية المنقسمين على طبائع هذه الحرف أن تتوكلوا بما أمرتكم من جلب 52 بن 53 إلى 52 بن 53 بحق هذه الأسماء النورانية يظهر طهطف هليشقطهـوه هلشقطبور بحق طهيوب هيـن لجشطف أبنار كلشي لأسمه فأجاب كل حي لدعوته طرفقش هشراط ويطش غالب كل شي هلناليع أسلموت خوعطشوهش شهعيع شعوص اشطعطيح أنت ينبوع حياة كل شي وروح محشعطلياف فأني اسمع أسمك وروح الأصعق واخترق لشمغلانيخ حيطهطه احطمطيه ، أجيبوا أيتها الأرواح الكريمة خدام هذه الحروف العظيمة بحق ما أقسمت عليكم توكلوا يا طوتيسائيل وأنت عسلمائيل وأنت يا طفيائيل وأنت يا عصمائيل بتسخير خدام هذه الحروف الكريمة يقضوا حوائجي وأن يحضروا لي مطلوبي مما سميته لكم في هذه الدائرة من 52 بن فلانة أينما تكونوا يأتي بكم جميعاً هيا هيا ألوحا ألوحا عجلوا الساعة بحق ما أتلوه عليكم من هذه الأسماء الشريفة المباركة المنيعة وبحق ما تلوته عليكم ".
ملاحظات هامة- لا تحض الدراسة أعلاه وبأي شكل من الأشكال على ممارسة الشعوذة بل وضعت للإطلاع لوضع دراسة عن كتاب مهم في مراجع الشعوذة في العصر الإسلامي ، وستأتي الأجزاء التالية لتذكر بعض النتائج المهمة ، ونريد التنويه إلى أننا تعمدنا طمس هيئات الأوفاق والطلاسم المبينة في الصورلكي تلغي تأثرها المزعوم ، فإذا تجاوزنا الخط الأحمر وتحدثنا عن ما لا يجب أن نتحدث عنه فاكتبوا رأيكم.- نشكك بأن يكون لهذه العزائم والأقسام أي تأثير فعلي ومع ذلك ننبه إلى إمكانية تأثيرها على البعض فقط إن آمنوا بفعاليتها وبالكيانات المزعومة الموكلة بها ، لأن الإيمان بها قد يفتح باباً تسيطر من خلاله على عقل الشخص أو تبث بطاقة سلبية أو إيجابية ومجهولة لنا وعلينا أن ندرك أن العقل أغلى ما لدينا ولهذا نخشى أن نخسره أو نحرفه عن الوعي السليم.- الدراسة أعلاه من حقوق موقع ما وراء الطبيعة ، ويجب أن الإشارة إلى مصدرها هذا في حال نشر أي مقال مبني عليها وإلا اعتبر ذلك انتهاكاً للحقوق.توضيح بخصوص صفة " إسلامي "أبدى البعض من المعلقين على هذا المقال اعتراضه على إطلاق صفة كتاب "إسلامي" على كتاب شمس المعارف الكبرى كما يبين العنوان " مرجع إسلامي في الشعوذة" ، وفي هذا نقول :ما دام الكتاب استخدم عناصر من الثقافة الإسلامية (النصوص القرآنية ) ونشأ في كنف حضارة إسلامية فهو كتاب إسلامي بامتياز كما أن وصفة بـ "إسلامي" لا يعني بالضرورة التزامه بالعقيدة ومنظومة القيم والأخلاقيات الإسلامية وهذا المبدأ ينطبق أيضاً على صفة "مسيحي" أو "يهودي" أيضاً .وهناك في العالم باحثون يلقبون بـ " باحثين إسلاميين" ونقصد من وراء ذلك أنهم درسوا الثقافة والحضارة الإسلامية وقد لا يكونوا مسلمين أصلاً . أضف إلى ذلك أن كثير من "الحركات الجهادية التكفيرية" تلقب بـ "إسلامية" مع أنها بعيدة كل البعد عن قيم الإسلام ولكن وصفت بذلك لأنها تتخذ من الدين الإسلامي دعايتها السياسية في نشر فكرها وتبرير عنفها وإقصائها للرأي الآخر.وفي عالم السياسة هناك تيارات فكرية توصف بأنها إسلامية، ليس لالتزامها بقيم الإسلام فهذا موضوع آخر ، ولكن لأن لها خط عقائدي فكري معين يميزها عن التيارات الأخرى العلمانية مثلاً.