آخر المساهمات
2024-10-12, 12:21 am
2024-10-12, 12:19 am
2024-10-12, 12:14 am
2024-10-12, 12:14 am
2024-10-12, 12:13 am
2024-09-21, 5:25 pm
2024-07-21, 2:12 am
أحدث الصور
تصفح آخر الإعلانات
إعلانات مجانية على نوسا البحر مشدات تخسيس إعلانات مجانية على نوسا البحر إعلانات مجانية على نوسا البحر إعلانات مجانية على نوسا البحر إعلانات مجانية على نوسا البحر إعلانات مجانية على نوسا البحر إعلانات مجانية على نوسا البحر إعلانات مجانية على نوسا البحر إعلانات مجانية على نوسا البحر إعلانات مجانية على نوسا البحر إعلانات مجانية على نوسا البحر إعلانات مجانية على نوسا البحر إعلانات مجانية على نوسا البحر مشدات تخسيس إعلانات مجانية على نوسا البحر

تحميل رواية لوكاندة بير الوطاويط pdf لأحمد مراد

3 مشترك
hassanbalam
® مدير المنتدى ®
hassanbalam
رسالة sms : سيرى ببطئ ياحياة
لكى أراك بكامل النقصان حولى
كم نسيتك فى خضمك
باحثا عنى وعنك
وكلما أدركت سرا منك
قلت بقسوة
مأجهلك!!!!
ذكر
عدد المساهمات : 11575
الاٍقامة : وراء الأفق حيث لاشئ سواى وحبيبتى
العمل : مهندس
نوسا البحر : تحميل رواية لوكاندة بير الوطاويط pdf لأحمد مراد 15781612
تحميل رواية لوكاندة بير الوطاويط pdf لأحمد مراد Icon_minitime 2020-08-12, 7:44 am
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
تحميل رواية لوكاندة بير الوطاويط pdf لأحمد مراد P_1457w9d8s1
رواية لوكاندة بير الوطاويط كاملة أحمد مراد pdf
تحميل رواية لوكاندة بير الوطاويط pdf لأحمد مراد P_16851csve1


لتحميل الرواية أضف ردّا وأعد تحميل الصفحة

ملحوظة"هذه الرواية حصريا على منتدى نوسا البحر
ولم تطأ قدمُها أرض النت إلا من خلال بوابة موقعنا"فلا تنسونا من صالح تعليقاتكم


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


شكرا بحجم سماء المتعة التى حلّقتُ فيها للكاتب المترامى الخيال " أحمد مراد"

كلٌّ منّا يشاهد الرّواية على شاشة العرض الخاصّة بمخيّلته

أحيانا تبدو الأحداث مثل كرةٍ من الصّوف فكّها طفلٌ على امتداد الخيوط وحين جمعها دفعةً واحدة صارت شديدة التّقاطع والتعقيد فأحيانا لم أفهم لماذا حدث ما حدث!!!
لكنّى ألوم نفسىَ قائلا"وكم من عائبٍ قولاً صحيحاً..وآفته من الفهم السّقيمٍ"
*
الرواية تقتلع عقولنا من جذور الوعى!لتحلّق بنا فى فضاء مشحون بالخيال والمتعة





الكود:
"في عام ٢٠١٩ وأثناء ترميم "لوكاندة بير الوطاويط" المجاورة لمسجد "أحمد ابن طولون" بحي "السيدة زينب"، تم العثور على يوميات تعود إلى سنة ١٨٦٥م، مدفونة وراء حائط الغرفة رقم سبعة بالطابق الثالث بمبنى اللوكاندة، ومحفوظة بشكل جيد.

يضم هذا الكتاب اليوميات من نمرة "34" إلى "53" دون حذف أو تنقيح، وهي اليوميات الوحيدة التي تصلح للنشر، أرّخ فيها مصوّر الموتى "سليمان أفندي السيوفي" في سنوات ما قبل إنشاء جهاز بوليس منظم ، حين تم تكليفه بتقصي الحقيقة حول مصرع أحد الباشوات بطريقة شنيعة، وبخبرته الموروثة في تحليل مسرح الجريمة، يكتشف أن الوفاة وراءها قتل عمد، وفاعل ترك مع ضحيته تذكارّا، قبل أن يكتشف أن تلك الجريمة، ليست سوى الجريمة الأولى في سلسلة من الإغتيالات، أدرك دون مجهود، أنها ستنتهي به."





ثم أشار للكاميرا: «سمعت أنك ترسم صور الموتى الجنائزية بتلك الآلة، وسمعت أيضًا أنك تتحدث معهم». أجبته بفخر أستحقه: «وهم متعاونون جدًّا حين أطلب الثبات لالتقاط الصور». ابتسم ثم نظر في ساعة الجيب: «اجلب مُعداتك، فعلينا أن نتحرك خلال دقائق»، تأملت نور القمر المتسرب من النافذة إلى أرض الغرفة، ثم أخبرته بأني لن أستطيع الخروج الآن، وكأن لم يسمعني أجاب: «مَن قال إن الأمر قابل للتفاوض؟ سأنتظرك في العربة».

رواية "لوكاندة بير الوطاويط"


لتحميل الرواية أضف ردّا وأعد تحميل الصفحة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

hassanbalam, أسير الصمت و يارا سعيد يعجبهم هذا الموضوع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hassanbalam
® مدير المنتدى ®
hassanbalam
رسالة sms : سيرى ببطئ ياحياة
لكى أراك بكامل النقصان حولى
كم نسيتك فى خضمك
باحثا عنى وعنك
وكلما أدركت سرا منك
قلت بقسوة
مأجهلك!!!!
ذكر
عدد المساهمات : 11575
الاٍقامة : وراء الأفق حيث لاشئ سواى وحبيبتى
العمل : مهندس
نوسا البحر : تحميل رواية لوكاندة بير الوطاويط pdf لأحمد مراد 15781612
تحميل رواية لوكاندة بير الوطاويط pdf لأحمد مراد Icon_minitime 2020-08-13, 11:54 am
"لوكاندة بير الوطاويط".. محاولة لنحت "سكةٍ" مغايرةٍ في خلطة أحمد مراد الجديدة

بعد عدّة روايات نالت نصيباً كبيراً من الرواج بين القرّاء بمختلف أعمارهم وتوجهاتم، يسجِّل الروائي المصري أحمد مراد -الذي يتربّع على عرش البيست سيلر في مصر منذ سنواتٍ عدة- أولى محاولاته الجادة -في نظري- لإنجاز ما يمكن تسميَتُهُ تمصيراً لروايةٍ تستفيد من أدوات كتابة الواقعية السحرية في عمله الأخير "لوكاندة بير الوطاويط"، وإن كانت الرواية قد سقطت في بعض المواضع في فخّ غياب المنطق بصورتيه (المنطق العقلي العام- المنطق الفني الخاصّ بالرواية). ومن خلال هذا الغياب ربما أسَّسَ لبعض الفوضى غير المفهومة في العمل، فكسْرُ السببية ليس غايةً في ذاته، ولن يكون كل شيءٍ مقبولاً كونك صدَّرَت منذ البداية أن العمل لا ينتمي لعالمٍ واقعيٍّ بالكامل؛ وهو ما مَثَّل أزمة في العمل.



ولا يمكن لأحدٍ أن يتناول الرواية الصادرة لتَوِّها عن دار الشروق المصرية بمعزلٍ عن أعمال مراد السابقة، لأن هذا العمل تحديداً في الحقيقة خطوةٌ جادةٌ أولى يخطوها مراد نحو شحذ كل خبراته ككاتبٍ ومُصَوِّرٍ وفنان وإنسان، في محاولةٍ لإنجاز معزوفةٍ تتناغم فيها هذه القدرات في نوتةٍ منتظمةٍ يستفيد فيها الكاتب من مخزونه بأكبر قدرٍ ممكنٍ، في محاولةٍ لإنجاز عملٍ يحمل بذرةً تميّز كتابات أحمد مراد عن سواها من أعمالٍ تدور في فلك التشويق الجريمة في إطار غرائبي، أو أعمال تغترف من آليات كتابة الخيال العلمي بأقدار محسوبة أو غير محسوبة.



الرواية تدور في عدة دوائر تتصل تباعاً في عوالم السحر والتاريخ والمرض النفسي والجن، عن مذكرات سليمان جابر السيوفي التي وجِدَت في "لوكاندة بير الوطاويط" عام 2019 أثناء ترميمها كما هو مدوَّنٌ على الغلاف الخلفي للرواية، وهو مصوراتي أموات عاش في القرن التاسع عشر، يُستدعى من أحد الباشوات بعد مقتل أحد المقربين من الخديوي في ذلك الحين لتصوير جثته والتحدث إليها كما، فهو كما هو معروفٌ عنه يستطيع التحدث إلى الأموات، وبتوالي الأحداث تبدأ تتكشف خيوط خطةٍ متكاملةٍ لدى القاتل للتخلص من ست شخصياتٍ تورَّطَت في ظُلْم إحدى الشخصيات التي لم تكن تسعى لاسترضاء رجالات القصر بسياسته الجديدة وقت مذبحة المماليك، وبتوالي الأحداث تتداخل عوالم الأحلام والهواجس والواقع في طريق الكشف عن صاحب الثأر وسبَبِه وعن الشخصيات المطلوبة.



منذ يوم صدورها أثارت الرواية جدلاً يليق بصاحبها كـ"إنفلونسر"، وليس بها كعملٍ فريدٍ، إذ حملت الرواية بعض الأزمات كان أبرزها الاعتماد على تيمةٍ مستهلكةٍ تعتمد على سلسلةٍ من الأشخاص المهددين بالقتل، واللجوء طوال الوقت إلى عنصرٍ مجهولٍ من حقِّهِ أن يفاجئك بأي فعلٍ غير منطقيّ (غير مرئي/ غير معلوم/ غير محسوب الأفعال).



إضافةً إلى ذلك فقد احتلَّت الرواية مساحةً سرديةً غير مساويةٍ بأي حالٍ لما تنتجه هذه المساحة، فمن الممكن أن يُدخِل الكاتبُ البطلَ السجن لكي نسمع روايةً أخرى عن مقتل كليبر يتبنّاها أحد الأشخاص ويدّعي أنه هو قاتل كليبر الحقيقي، ولا تعلم لماذا حكيت هذه الحكاية في هذا الموضع من العمل على وجه التحديد.. هذه الحكاية الطويلة وغيرها من الحكايات لم تدعم الناتج الرؤيوي للرواية، ويمكن للقارئ استبعادها، واستبعاد أي جزءٍ من أي روايةٍ دون أن تتأثر نواتج العمل الرؤيوية أو الجمالية أو المعرفية يعني أن نَشْرَ هذا الجزء ضمن العمل يعتبر أزمةً كبيرةً.



وربما يقول البعض أن الحكاية -كمثال- تم تضفيرها ليمنح بطلَهُ تمهيداً لصبرِهِ على التعذيب، أو ليفتح طاقة أسئلةٍ عن مدى صحة ما تم تدوينه من التاريخ كليةً، لكن المبررات هنا ستكون غير قويةٍ، لأن الأصل في عملٍ كهذا هو الإمتاع، وبخاصة في روايةٍ ارتضت البحث وراء جريمة كسياقٍ دراميٍّ لها.



وإن كانت الرواية التاريخية تعني بالأساس بتقديم حقبةٍ تاريخيةٍ فإن مراد في روايته يحاول تطويع الرواية والتاريخ لهدفِهِ التجاري (وهو أمرٌ ليس معيباً على الإطلاق) عبر تفعيل أدوات كتابة الواقعية السحرية والتي يمكن التأسيس لها عبر الرافد الغربي، أو أساسها الثابت في تراثنا العربي في منجزنا الأدبي الأضخم "ألف ليلة وليلة"، ومن خلال أعمال كتّابنا العرب بمختلف أجيالهم والتي تسوِّغ له التفاعل مع عوالم السحر والجن..إلخ.



ما يميز هذه الرواية عن بقية أعمال أحمد مراد هو اجتهاده الواضح في إنتاج واقعٍ موازٍ لواقعنا اليوم، من خلال رسْمِهِ شخصيةً مصريةً حتى النخاع تحمل الكثير من الجينات المصرية بغض النظر عن جانبها المرضي المرتبك، فسليمان السيوفي ينشغل بما يشغل الناس، ويركن إلى الدين كحلٍّ سحريٍّ لكل المشكلات (وفي وجهه الآخر يظن نفسه نبياً).. يستند إلى مخزونه المصري الموروث المتمثل في الأمثال الشعبية التي تم زرعها في بعض مواضع الرواية كجزء من نسيج الشخصية، وفي مواضع أخرى كانت مقحمةً مزعجةً... إلخ، هذه الشخصية يعيد من خلالها أحمد مراد استقراء علاقة المصريين بالأتراك وبفكرة الوالي العثمانلي، ويستعرض من خلال تلك الشخصية -ذات الوجه الآخر المريض المرتبك- رؤية الطبقة العظمى من الشعب للأثرياء والدين والأولياء وإفريقيا وتركيا.... إلخ، مع اجتهادات لفتح فضاء الرواية ليتجاوز السياق التاريخي الذي اختاره كإطارٍ زمنيٍ لروايته.



أحياناً يمضغ أغلبنا مصطلح "إعادة إنتاج التاريخ" لمجرد تفاعل نص أدبي مع حقبة تاريخية أو استدعاء رمز له مخزون دلالي تاريخي، في حين أن فكرة إعادة إنتاج التاريخ فكرة أعقد من ذلك قليلاً، تحتاج إلى مساحاتٍ كبيرةٍ من الخيال لينتج الكاتب من خلال عمله تاريخاً آخر خاصاً بعمله يتمازج فيه الخيالي مع الواقعي دون فواصل حادة، وهو ما نجح فيه مراد طوال الوقت، فبحكم تركيبة شخصية سليمان السيوفي وأزمتها التي تتكشف على طول أحداث الرواية لن تستطيع الفصل بين الحقيقي والخيالي في مقابلته مع الخديوي إسماعيل، وصداقتهما التي توطّدت في لقاءين فقط، أو ما إلى ذلك من حكاية المعلم سمكة الذي قتل كليبر (بمبرر درامي مهترئ للغاية) وأعدم سليمان الحلبي بدلاً منه أو ... أو ......



وعلى المستوى المعرفي فإن الرواية -وإن كانت قد وقعت في بعض فخاخ الكتابة التجارية- ستجبرك على البحث في حقيقة الأحداث التي وقعت من عدمها، ولعل أفضل ما يسعى إليه أي عملٍ إبداعيٍّ هو أن ينتج لديك أسئلةً بغض النظر عن عمق هذه الأسئلة أو أهميتها، حتى وإن كانت هذه الإضافة المعرفية ستأتيك عبر وسيط آخر خارجي، لكنها يكفيها دوماً أن تكون الدافع الأول لذلك، فرغماً عنك ستبحث في تاريخ التصوير الفوتوغرافي وفي تاريخ إبراهام لينكولن وفي حقبتي حكم توفيق وإسماعيل وستبحث قبل كل ذلك عن وجود "لوكاندة بير الوطاويط" من عدمه بالأساس.



في "فيرتيجو" قدَّم مراد كتابةً دراميةً احتوت حكايةً تشويقيةً لها خطاب روائي بسيط (لن أصِفَهُ بالسطحي) يتناول عالم الجريمة واشتباكه مع عالمي المال والسياسة، وفي "الفيل الأزرق" حاول التفاعل مع آليات كتابة الواقعية السحرية، ومن قبل قدَّم مراد محاولة ضعيفة للغاية في روايته 1919 تشبه الحلقات الكوميدية التي يقتصر فيها تقديم زمن الأبيض والأسود من خلال ترديد الممثلين للمصطلحات التي اشتهر بها هذا الزمن فحسب، أو ارتداء ملابس تشير إلى تلك الحقبة، مستلهماً بعضاً من عوالم نجيب محفوظ في رسمه للشخصيات والأحداث والمصائر.. بينما في (اللوكاندة) سنجد أنفسنا أمام كاتبٍ تمرّس في التعاطي مع التاريخ إبداعياً بشكلٍ يحمل مرونةً واضحةً في توظيف التاريخ بكيفيةٍ تخدم أغراضاً العمل الإبداعية بدرجةٍ كبيرةٍ (بغض النظر عن مآلات وغايات العمل الإبداعي وعلاقته بفكرة كتابة السوق من عدمها)، لكن هذه الرواية تجاوزت كونها مجرد سرد تخييلي لتاريخ حقيقي.



لم تغب عن مراد معادلة السوق طوال الوقت، فكان السرد الشويقي غاية في ذاته لا يخدم أي شيءٍ سوى أن يسحب القارئ غير المتمرس إلى منتصف الرواية ثم آخرها، وهو أحد رهانات أحمد مراد الواضحة والناجحة إلى الآن، لتستمر الأزمة حول كل عمل جديد لمراد حين تصاحبه مبالغات غير محسوبة لفريقين يقف كل منهما على طرف حكمٍ حادٍ وقاطعٍ بعظمة العمل أو رداءته حتى من قبل أن يترك لنفسِهِ الفرصة لقراءة العمل وامتصاص خطابه على مهلٍ لتكوين حكمٍ بخفة العمل أو بامتلائه ورصانته، فما يصطلح عليه الأدباء بتسميته "مشروعاً" أدبياً تختلف معطياته لدى مراد، وذلك لوجود الجمهور كمركب رئيسي لديه.



تبقى رواية أحمد مراد الجديدة محاولة جادة لنحت سكةٍ جديدةٍ بالفعل في الرواية المصرية يتصالح عليها الجمهور النوعي وهو يغض طرفه عن مساحات المباشرة في الخطاب الروائي الخاص بمراد، مع جمهور مراد العريض من القراء العاديين (إن جازت التسمية) والذين كانت مجرد عودتهم بكامل قوتهم الشرائية إلى سوق الكتاب مرةً أخرى إحدى إنجازات مراد ورفاقه شاء من شاء وأبى من أبى.




hassanbalam يعجبه هذا الموضوع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يارا سعيد
₪ عضو جديد₪
يارا سعيد
رسالة sms : منك الجمال ومنى الحب يانوسافعللى القلب اٍن القلب قد يئسا(ضع كلمتك هنافقط احذف بيت الشعروضع كلمتك
ذكر
عدد المساهمات : 7
نوسا البحر : تحميل رواية لوكاندة بير الوطاويط pdf لأحمد مراد 15781612
تحميل رواية لوكاندة بير الوطاويط pdf لأحمد مراد Icon_minitime 2020-08-16, 7:36 am
طبعا لقد قُتلت لوكاندة بير الوطاويط بحثاً؛ اتعملها من يوم ما نزلت 900 مراجعة كل واحد قال فيها وجهة نظره سلباً أو إيجاباً ولكن قبل ما أقول رأيي أنا كمان في الرواية ماهي ماجاتش عليا يعني، في كام نقط عايزه اتكلم فيها:
- إذا كنت قارئ جيد لروايات أحمد مراد فأغلبية رواياته +18 فالناس المصدومة من الرواية مش فاهماهم لازم تكون متوقع ده.
- وده عيب في روايات أحمد مراد لأنه بيفقده شريحة كبيرة ومهمة وهي من عمر 12 سنة ل18 ودي شريحة لعب عليها كُتاب مهمين وكسبوا كتير.
- دايما بلاحظ محاولات أحمد مراد لتقليد نجيب محفوظ، اه نجيب محفوظ دايما بيحاول يعمق الشخصيات ويحاول ياخدها بشكل معالج نفسي بيتعامل مع البشر انهم مرضي نفسيين محتاجين علاج وتتعمق في أفعالهم عشان تفهمها ودي مدرسة نجيب محفوظ لحد كبير وتلاحظ ده في موسم صيد الغزلان اللي يشبه لحد كبير اولاد حارتنا في التساؤلات عند البطل.
- اول ما قرأت الرواية فكرتني برواية لحسن الجندي اسمها "أبتسم فأنت ميت" الروايتين فيهما تشابه غريب ممكن طبعا توارد افكار ممكن يكونوا الاتنين متأثرين بحد تالت لكن نقط التشابه غريبة.
- أحمد مراد أعاد تجربة الهلاوس مرة تانيه بطريقة شبيهة جداً بموسم صيد الغزلان والحاجات اللي بتطير والسمك اللي بيطير وحاجات كده واضح انه بيعيد نفسه في كذا حاجه.
- برضوا أعاد تجربة فكرة استخدام المواد الكيميائية الغريبة الغير معروفه لينا كعامة البشر زي تراب الماس و عشبة يوحنا ومجموعة من الحاجات اللي قالها في سياق الرواية.
- واضح برضوا ان فكرة الجنون والانفصال عن الواقع والرجوع ليه فكرة محببه ليه لأنها ظهرت هنا بقوة وطبعا في الفيل الأزرق الشهيرة وواضح انه بيحب يقرا في علم النفس جدا.
- فكرة الاستعانة بالتاريخ برضوا تيمة واضحه عنده جدا بيحب يستعين بيها في قصصه: الفيل الأزرق، أرض الإله، 1919، تراب الماس، لوكاندة بير الوطاويط، وده بيخلينا نخوض في مناطق ممتعة جدا لعشاق التاريخ أمثالي.
- التنقل بين مشاهد القصة سينمائي جدا وده ممكن لتأثره بكتابة السيناريو أو هو بيهيئها من أساسه عشان تكون فيلم.
-الجديد بقي استعانته بلغة اتقل من باقي قصصه شوية اشبهم ارض الإله والاستعانة بأمثال شعبية مريية والفاظ مش لطيفة كان ممكن الإستغناء عنها ماكنتش هتأثر علي الرواية نهائي.
الخلاصة الروايه هي أحمد مراد خالصا كوكتيل منه في كل قصة خلاصة خبرة الروايات السابقة جمعها وحطها مع بعض
عوامل الجذب اللي عجبت الناس في رواياته جمعها في رواية واحدة تاريخ، هلاوس، جريمة قتل وأثارة، حب، فانتازيا من نوع خاص، عقد وتحاليل نفسية، علم وتفكير، كوكتيل لطيف.
- انا عن نفسي رغم ان الرواية بها تجاوزات اكتر مما ينبغي إلا إنها عجبتني شدتني من أول صفحة لأخر صفحة وده ما بيحصلش كتير، بس النهاية كانت مش مرضيه يمكن سابها للقارئ يختار هل اللي قرأه وهم ولا حقيقة صدقه ولا اعترض عليه هو حر.
- الشخصيات دايما بيبدع انه يرسمها جذابة ومرضيه للقارئ يعني ما تحسش ان المفروض فلان ده مايبقاش شكله كده او تصرفه كده لا هي الجرعة صحيحة ومظبوطة.
- حبكة الأحداث أحسن بكتير من روايات قبل كده مافيهاش اعتراض نفسي من جوايا انه ليه يحصل كده أو مش المفروض يحصل كده لا كانت مرضية جدا بالنسبة ليا.
أحمد مراد بيحب دايما يثير التساؤلات في قصصه حوالين أشياء مختلفة الحق، الباطل، الحلال، الحرام، البطولة المطلقة، الحياة الاخري، حاجات كده وبينجح دايما انه يثير تساؤلاتك طوال القصة وده اللي غاظني في نهايتها المرة دي.
القصة عن سليمان السيوفي وطبعا "سليمان" دي مش مصادفة لأنه مجذوب فاكر نفسه نبي وبينزل له وحي وبيحارب شرور العالم وشرور العالم بيحاول يقضي عليه وهو ليه علاقة قوية بالموتي وتصوير الموتي والكلام معاهم وحل جرائم القتل عن طريق التحدث معاهم وكفاية عشان حرق الأحداث
الرواية حلوة ومشوقة وممتعة.
خلاصة جهد وتعب مشكور لأحمد مراد.
كوكتيل تاريخي، حب، تحليل نفسي، تشويق.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسير الصمت
® عضو مميّز ®
أسير الصمت
رسالة sms : منك الجمال ومنى الحب يانوسافعللى القلب اٍن القلب قد يئسا
ذكر
عدد المساهمات : 1101
نوسا البحر : تحميل رواية لوكاندة بير الوطاويط pdf لأحمد مراد 15781612
تحميل رواية لوكاندة بير الوطاويط pdf لأحمد مراد Icon_minitime 2020-08-25, 2:21 pm
لا أخفيك سرًا يا صديقي أنا أحب كتابات أحمد مُراد ..
رُبما حُبي لكتاباته ليس هو المُهم الآن ولكن الأهم هو ثقتي تجاه كتاباته
أنا اعرف أنه سيُقدم فكرة جديدًا عملًا جديدًا لا يُكرر نفسه .. بل يُجازف بنفسه وبشعبيته في سبيل فِكرة
وهذا ما يجعله يتربع على القمة الآن
عِندما ترى اسم لوكاندة بير الوطاويط وحده تشعر بأنك مُقبل على عمل فني قوي
رُبما هي زيارة أخرى من أحمد مُراد إلى عوالم ما وراء الطبيعة بعد تجربته الأولى في الفيل الأزرق
التي حققت نجاحًا هائلًا
ولكن هل سيُقدم أحمد مراد رواية رعب فعلًا؟
رواية بلا مفاجئآت أو أحاديث ما بين السطور؟ لا أظن ذلك
وأظن أن مُراد يعتمد على هذا في تسويقه للرواية ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hassanbalam
® مدير المنتدى ®
hassanbalam
رسالة sms : سيرى ببطئ ياحياة
لكى أراك بكامل النقصان حولى
كم نسيتك فى خضمك
باحثا عنى وعنك
وكلما أدركت سرا منك
قلت بقسوة
مأجهلك!!!!
ذكر
عدد المساهمات : 11575
الاٍقامة : وراء الأفق حيث لاشئ سواى وحبيبتى
العمل : مهندس
نوسا البحر : تحميل رواية لوكاندة بير الوطاويط pdf لأحمد مراد 15781612
تحميل رواية لوكاندة بير الوطاويط pdf لأحمد مراد Icon_minitime 2020-08-29, 3:16 pm
هى ذى عشبة يوحنا التى وصفها الحكيم ساسون لسليمان السيوفى

Read more: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسير الصمت
® عضو مميّز ®
أسير الصمت
رسالة sms : منك الجمال ومنى الحب يانوسافعللى القلب اٍن القلب قد يئسا
ذكر
عدد المساهمات : 1101
نوسا البحر : تحميل رواية لوكاندة بير الوطاويط pdf لأحمد مراد 15781612
تحميل رواية لوكاندة بير الوطاويط pdf لأحمد مراد Icon_minitime 2020-09-05, 6:59 am
lol! lol! lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تحميل رواية لوكاندة بير الوطاويط pdf لأحمد مراد

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

مواضيع مماثلة

-
» تحميل رواية أبو الهول pdf لأحمد مراد
» تحميل رواية أرض الإله pdf لأحمد مراد
» تحميل رواية فيرتيجو pdf لأحمد مراد
» تحميل رواية 1919 pdf لأحمد مراد
» تحميل رواية الفيل الأزرق pdf لأحمد مراد

صفحة 1 من اصل 1
نوسا البحر :: فوضى الحواس(منتديات ثقافيه) :: المكتبة الشاملة

حفظ البيانات | نسيت كلمة السر؟

حسن بلم | دليل نوسا | برامج نوسا | هوانم نوسا | مكتبة نوسا البحر | سوق نوسا | قصائد ملتهبة | إيروتيكا | ألعاب نوسا