آخر المساهمات
2024-10-12, 12:21 am
2024-10-12, 12:19 am
2024-10-12, 12:14 am
2024-10-12, 12:14 am
2024-10-12, 12:13 am
2024-09-21, 5:25 pm
2024-07-21, 2:12 am
أحدث الصور
تصفح آخر الإعلانات
إعلانات مجانية على نوسا البحر مشدات تخسيس إعلانات مجانية على نوسا البحر إعلانات مجانية على نوسا البحر إعلانات مجانية على نوسا البحر إعلانات مجانية على نوسا البحر إعلانات مجانية على نوسا البحر إعلانات مجانية على نوسا البحر إعلانات مجانية على نوسا البحر إعلانات مجانية على نوسا البحر إعلانات مجانية على نوسا البحر إعلانات مجانية على نوسا البحر إعلانات مجانية على نوسا البحر إعلانات مجانية على نوسا البحر مشدات تخسيس إعلانات مجانية على نوسا البحر

الوصايا فى عشق النساء

hassanbalam
® مدير المنتدى ®
hassanbalam
رسالة sms : سيرى ببطئ ياحياة
لكى أراك بكامل النقصان حولى
كم نسيتك فى خضمك
باحثا عنى وعنك
وكلما أدركت سرا منك
قلت بقسوة
مأجهلك!!!!
ذكر
عدد المساهمات : 11575
الاٍقامة : وراء الأفق حيث لاشئ سواى وحبيبتى
العمل : مهندس
نوسا البحر : الوصايا فى عشق النساء 15781612
الوصايا فى عشق النساء Icon_minitime 2016-01-27, 2:25 pm
الوصايا فى عشق النساء 776570409
أحــمــد الشـّـهـَاوي
الوَصَـايَا فِـي عِـشْـقِ الـنّـسَــــاء .


أحــمــد الشـّـهـَاوي
الوَصَـايَا فِـي عِـشْـقِ الـنّـسَــــاء .


* الوصــيـــّة الأولـــى

أوصيكِ بالمحبّة , واتباعِ العشقِ , إحرصي على الإنصاتِ إلى صوتِ ديكِ قلبكِ الذي يَؤذّنُ بالوِصالِ في تمامِ الوقتْ .
أوْدِعي نفسكِ سجنَ عاشقكِ السّماوي .
تتحقّقُ كيمياءُ سعادتكِ إذا هتكتِ الحُجُبَ , وطرتِ في هوائكِ وهواكِ .
أنتِ عارفةٌ فاكتُمي , فالكتمانُ علامةُ الواصِلِ .
ستصلين إلى كمالكِ إذا توحّدتِ بحروفِ اسمكِ
إعلمي أنّ من ماتَ عاشقاً ماتَ شهيداً , ولا سعادةَ نَسعَى إليها إلا بالإخلاصِ .


* الوصــيـــّة الثــانــيـــة

طهّري قلبكِ حتى يطيب لسانكِ , فلسانكِ جوهرٌ وجوهرة , وهمزة الوصلِ بينَ روحِ من تحبينَ وجسَدِه , لأنّه يترجمُ حالكِ , ويكتبُ قلبكِ , ولا خزائنَ تُفتَحُ إلا بمفتاحِهِ.


* الوصــيـــّة الثــالــثــة

إعلمي _ قدّسَ الله سرّكِ _ أن الخواتيمَ مجهولةٌ , وانتظري كرماً وفيضاً إلهيّيْن , يرفعانكِ إلى مرتبة أهلِ المحبّة _ وهُم قليلٌ _ .


* الوصــيـــّة الرّابــعــة

إعلمي أنّ لا عِشقَ يتِمُّ لمتحوّلٍ قَلّاب , ولن تثبتَ لكِ قدمٌ دونَ أن تفيضَ روحُ جسَدِكِ.


* الوصــيـــّة الخـامِـسـَة

إنتبهي ,
فالسّرُّ في القلبِ , والبُعدُ لا يولّدُ جفاءً , مادامت القلوبُ تغيرُ وتفتَحُ .


* الوصــيـــّة السـّـادِســة

وأنتِ في غُربَةِ الدّنيا , تيَقّني أنّ عاشِقكِ وليّكِ في الحياةِ الدنيا , وفي الآخِرة .


* الوصــيـــّة السـّـابِـعـَة

أوّلُ كلامي ,
أنّ لا قيْدَ في حضرةِ الوهبِ , فدَعي نفسَكِ لكِ , كيْ يأتيَ العاشقُ قاطفاً خاطفاً متّحِداً بكِ .


* الوصــيـــّة الثـّـامـِـنـة

زيّني قُبّتكِ القُدسِيّةَ , فحشِائِشُها تُسكِرُ .
أظهِري حروفَكِ في الميتَةِ الصّغرى , التي يُولَدُ فيها قَمَرَكِ جديداً , فصوتُ الحروفِ يُذهِبُ العقلَ , ويُميتُ النظرَ , ويُفني الجسدَ , ويُروِي ويُعطِشُ .
فالعاشِقُ يعشقُ خرائطَ القمرِ ونقوشَها , ويعتصِمُ بالكنزِ المخفيّ , لأنّه يتختّمُ بالعقيقِ , ويفترِشُ البطنَ , ليكشِفَ الباطنَ .


* الوصــيـــّة التـّـاسِـعـة

ولّي وجهَكِ " لكلّ وجهةٌ هُو مولّيها ؛ لأن لا حياةَ لامرأةٍ إلا بالعشقِ , والخٌسرانُ يقعُ من الفقدِ , ولا مكسبَ معَ انفصالٍ , والاتحادُ علامةَ من صدقَ في محبّتِهِ , واعلمي أنّ قلبَكِ موصولٌ في عِرّقِ كفّ حاوليكِ .


* الوصــيـــّة العـاشـِرة

أعرُجي إلى سمائِكِ الأخيرة , عندما تكونينَ معَهُ , لا تَستَحي من فعلٍ خطَرَ لكِ , لا تَخجَلي من واردٍ جاءَكِ , أو حُلُمٌ أيْقَظَكِ , كوني نفسَكِ لا تُقَلّدي , تَجرّدي من شَواغِلِكِ , إخلعي الدّنيا عنكِ , واذهبي معهُ عاريةً إلّا منهُ.


* الوصــيـــّة الحـادِيـةَ عـشـَر

تزوّدي بجُرأةٍ في خَفَر , إحمِلي لُغَتَكِ في دَلالٍ وغُنجٍ , إفرشي نُورَكِ تحتَهُ وفَوقَهُ , وعن يمينِهِ وعن يسَارِهِ .
فلا شيءَ يتَكَرّرُ , وعاشقكِ لن ينزلَ إلى بحركِ مرّتينِ بالكيفيّةِ ذاتِها .


* الوصــيـــّة الثـّـانـِيـة عـشـَـر

تذكّري أنّ الليلَ لكِ , ففيهِ يقعُ التجلّي والإشراقُ , وفيهِ جنيُ ثِمارِ اللّذّةِ , فلا تضيّعِي العُمرَ في نومِ الليلِ , لأنّهُ خُلِقَ للعِشقِ والأسرارِ .


* الوصــيـــّة الثـّـالـِثـة عـشـَـر

فُيُوضاتُكِ لا تُدركُ , إذا تحقّقْتِ من قُدرتكِ , وقدّرتِ ثقَتَكِ بكِ , فليسَ مستبعدًا أن تكونَ فوقَ مَدارِكِ عقلكِ وتصوّراتِ وهمكِ .

فنصيحتي ,
أن تُمَرّغي خدّكِ على بابِ عاشقكِ , والجئي إلى روحِهِ , ففيها الرّحمةُ والحنانُ والودادُ , إفرشي جبينَكِ على تُرابِهِ , لأنّكُما خُلِقتُما منهُ , وإليهِ تعودانِ عاشقيْنِ .
إكتمِلا في الحياةِ والموتِ , إعلمي أنّ في موتِكما حياةً , أذكريهِ يذكركِ .

إنتهبي ,
إلى أنّهُ إذا وُهِبْتِ نعمةَ العِشْقِ فلن يستردّها الخالقُ منكِ.


* الوصــيـــّة الرّابــعــة عــشـَـر

ثمّة بونٌ بين من اكتحَلَت عيناهُ بالعشقِ , وبين من كانت عيناه عاشقتين .
ففي الأوّل يتقلّب القلبُ بين أصابعِ العاشقِ , وفي الثاني يثبتُ القلبُ على محبّةِ ودينِ العاشقِ .
ولا بدّ لي من أن أذكّرَ بما قالهُ شيخي محيي الدين بن عربي :
أدينُ بدينِ الحبّ أنّى توجّهَتْ = ركائِبهُ , فالحبّ ديني وإيماني

والمرءُ على دينِ خليلهِ , فخذي كتاب عاشقكِ في يمينكِ ,
أنتِ أمّ الكتاب ,
دنوتِ فتدلّتْ ثماركِ , وحانَ قطفُكِ , وزبَدَتْ مياهُكِ , لمّا فاضَ بحرُكِ ,
وعلَوْتِ , فملكتِ علمَ اليقين .


* الوصــيـــّة الخـامـسـة عـشـَـر

أوصيكِ بأن تكونَ دِنَانُ خمرةِ قربكِ بين يديْ واصلكِ , فإنّ المرءَ ليُسقَى شراباً طهوراً عندما تكونَ كأسُ دولةِ عشقهِ في رياستهِ , فيرى نعيماً , ويلتذّ بمُلكٍ كبيرٍ , إذا ماتدلّتْ شجرةُ عشقكِ , ودنتْ ثمارُها .


* الوصــيـــّة السـّادسـة عـشـَـر

لاتمنحي سِلالكِ في دفقةٍ , فإنّ المحبّة ترقى وتتدرّجُ , فجاهِدي , وصفّي باطنَكِ , إفتحي عينَ قلبكِ , واغلقي عينيكِ , ففي عَتْمَتْهُما ترينَ ذاتِكِ في عليّين , إكشفي عنكِ غطائكِ , أوقِدي شموعَ روحِكِ , أنصِتي لموسيقى جسدِكِ , شُمّي بقلبكِ راحتَهُ , يَجِئْكِ , يَتُهْ في بحرِ بواطنِ بصائِرِهِ , هيّجي عشقَهُ بغلبَةِ الشّوقِ .


* الوصــيـــّة السـابـعـة عـشـر

إعرفي بحواسّك , فالحواسّ ألماس الجسد , لاتكذب ولايمر الكذب من جهازها , الأصابعُ تختبرُ , والعينُ تكشفُ العينَ وتخترقها , واللسانُ لايغيّبُ المعنى , وإنما يذوقُ ويحلّ , ومن ثمّ تحُلّينَ فيمن تعشقينَ


* الوصــيـــّة الثـامـنـة عـشـر

ليكُن عالمكِ الباطنيّ واسعاً لايُحَدّ , ليستقبل ويفرزَ , يمحو ويبقي , وليكُن إيمانُكِ عميقاً , بأنّ لكِ أكثرَ من صورة , وأكثر من اسمٍ , لحظةَ تُعتِمُ فيها الغُرفة , وتُضاءُ روحُكِ , وتنسرجُ شمعةٌ نائيةٌ في رُكنِها , هيّئي ذاتَكِ بحوارٍ في المحبّة , وأكثري من المُلامسة , تُدركي مالايُدرَك , لتكُن طقوسكِ فريدة تخصّكِ , تنتجها الفطرة لا الصنعة , خبّئي جسدكِ , وتدرّجي في كشفه , فالمحبّ يأسَرُ بالحجبِ , لأنّ الجسد فردوسٌ , لاتنالهُ النفوسُ بسهولةٍ , ولا يُعرفُ إلا بالمراتبِ .


* الوصــيـــّة التـاسـعـة عـشـر

إخلقي جنّتكِ في نفسكِ , ولتكُن قبّةُ السماءِ قبّتكِ الصلاتية , في قِبلتِها يتحدد مصيرُ العاشقِ .


* الوصــيـــّة العـشـرون

إحرصي على أن تخلُقي في عاشقكِ دهشةَ الاستكشاف التي لا انتهاء ولا حدودَ لها , فالمرأة قارّةٌ دائمةُ الكشفِ , كنوزُها لاتُحصَر , وأسرارُها لاتُعَدُّ , والعاشقُ يُؤسَرُ فيها مادامَ في دهشةٍ حتّى النفسِ الأخير .


* الوصــيـــّة الحـاديـة والعـشـرون

مهمتكِ أن تدركي رسالة روحكِ , وهي تسعى في سبيل العاشقِ , فلا تضيّقي عليهِ المكان , فالحوائجُ كلها عندكِ , لاتجعليهِ يلتذّ بغيركِ حتى بالتخيّل , أذيقيهِ لذّة السّكْرِ والغيّبَة , فألَمِي أعضاءَهُ جميعاً , إلا قلبَهُ فهو صحيحٌ ساجدٌ راكعٌ معكِ.


* الوصــيـــّة الـثـانـيـة والعـشـرون

اسكني إليهِ في كلّ حالٍ , فحال العاشقِ بابٌ لايُدَقّ أو يُستأذَنُ في الدخولِ إليهِ , إنما هو قدرٌ محتومٌ مكتوبٌ قبلاً , ومفتوحٌ , وقد يقعُ التأخّرُ في الوصولِ .


* الوصــيـــّة الثـالـثـة والعـشـرون

ليكُن كل شيءٍ عندكِ بمقدارٍ , فلاتطفئي نورَ لهبكِ مرةً واحدةً , لأنّ المحبوبَ يجوزُ إلى دارِ محبّهِ إلى قيامِ الساعة , وعلى ناركِ أن تظلّ هكذا مُشتعِلة , وإلا وقعَ الهلاكُ وتمّ .


* الوصــيـــّة الرّابـعـة والعـشـرون

اطرقي البصرَ , " لا تمُدّنّ عينيك .. " وإذا تهيأت روحكِ , وصرتِ إلى درجةِ المَرْقى , ونامَ العالمُ عنكما , ولم يعُد إلا نَفَسَاكُمَا ونَفْسَكُما , فأميتي نفسَكِ حتّى تحيا , وأطلِقي خليجَكِ في صحرائِكِ , يُضيءُ قمركِ .


* الوصــيـــّة الخـامـسـة والعـشـرون

لاتهجُري عاشقكِ إلا إذا ارتكبَ كبيرةً , حتّى لا تهلكي , فقد هلَكَتّ قبلكِ نساءٌ كثيراتٌ , قال الشعراني :
" ومعنى رأيتهِ مرتكباً كبيرةً : العلمُ بذلك ولو ببيّنةٍ , فلايُشترطُ في جوازِ الهجرِ , رؤية الهاجِر لذلك العاصي ببصرهِ , ولذلك قال سيّدي الخوّاص رضي الله عنهُ : شرط جوازِ الهجرِ علمُ الهاجرِ بوقوع المهجورِ فيما هجرَ لأجلهِ يقيناً لا ظنّاً أو تخميناً , فلا يجوزُ لك الهجرُ من غيرِ تحقّقٍ وتثبّتٍ ... "


* الوصــيـــّة السّـادسـة والعـشـرون

فليوافق سرّكِ نُطقكِ , وليغلبكِ الصدقُ , فهو من صفاتِ الأنبياءِ والرسلِ والملائكة والصالحين , هو ثاني درجة النبوّة " فأولئك مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين " , ففي صدقكِ ترتقينَ وتصِلِين , وتعيشين في اللذّة الكُبرى إلى النهايةِ , لأن الجسدَ لا يُحبّ _ ابداً _ إلا بمحبّة القلبِ , ودَفقِ الروحِ , وموافقةِ النفسِ .


* الوصــيـــّة السـّا بـعـة والعـشـرون

كوني معهُ صادقةٌ ومخلصةٌ أربعينَ ليلةً وأربعينَ فجراً , قودي دَفّة اللغة , وليكُن الزّمامُ في يديكِ , " تتفجّرُ ينابيعُ الحكمة من قلبكِ على لسانكِ " , وبلسانكِ خلّصي نفْسَ عاشقكِ من أدرانِها , ليعلو بك روحاً وجسداً , فرُبّ ثانيةٍ واحدةٍ منكِ معهُ تساوي حياتَهُ وزيادة , فطيبُ مذاقكِ يؤهّلُ لديمومةٍ ومواصلةٍ , والنفسُ لا تتوقُ إلا لمن تهوى وتنعمُ وترتاحُ.


* الوصــيـــّة الثـّامـنـة والعـشـرون

حَذارِ أن تجلسي على سجّادةِ النهايةِ , وتقنعِي بذلك , فلا نهايةَ في العشقِ , وكلّ نهايةٍ لها دورةُ بدايةٍ أخرى , وكلّ بدايةٍ نهايتها ليست الأخيرةَ , لأنّ البدءَ يمتدّ , وماءَ المرأةِ يجري في بحرٍ لاتنفذُ مياهُهُ .


* الوصــيـــّة التـّاسـعـة والعـشـرون

احرصي على أن يمرّ الماء بين حشائشكِ , لأن في ذلكَ متعةٌ ولذّة للعاشقِ ولكِ , والحشائشُ الخبيئةُ تُهيّجُ , إذا وقعَ البصرُ عليها , وتأذَنُ بالدخولِ دونَ طَرْقٍ , وتلتفّ على الباهِ فتُحييهِ , فتذكُرُ رأسهُ , وتهتَزّ في العتمةِ المضيئةِ , فلاتعودين تعرفينَ من أنتِ , ولا في أيّ مكانٍ أو زمانٍ , تضيعُ لغتكِ , وتخلقين لغةٍ لم تعرفي أبجديّتها من قبل , ولّدتها الحالةُ , وأحياها الحالُ , ثمّ .. تبدأين مِعراجَكِ.


الوصــيـــّة الثـّلاثـون

إذا استوى ليلكِ , وطابَ قمرُكِ , وصِرتِ من الأعليْنَ , امنحي قمرَكِ لعاشقكِ دونَ حسابٍ , فما ضاعَ عشقٌ , وتلَفَتْ روحٌ , إلا كان وراءِ ذلكَ الخُسران أمورٌ وحساباتٌ ظاهريّةٌ لا تتصّلُ بالباطنِ , ولا ترتبطُ بالقلبِ .
فاجعلي جوادكِ يركضُ في ميدانِ العشقِ , استعيني على فعلِ الحبّ بالمحبّةِ , فإنها دواءٌ ناجِعٌ , ووصفةٌ قديمةُ مقدّسةٌ , فلا حبّ يقومُ إلا والقلبُ أساسُهُ .


* الوصــيـــّة الحـاديـة والثـلاثـون

املئِي زُجاجَةَ قلبِكِ بنورِ مصباحِهِ , دعيه يجرّبُ , ويملأُ , ويتكَوْكَبُ , وتلمعُ بوارقُ كشوفهِ في شجرةِ جسدكِ المباركة , دعيهِ يُسْرجُ قنديلكِ حتّى يشتعل , لاتقلقي إذا احترق , ففي ذلكَ فرحٌ عظيم , حيثُ تتزيّنُ سماؤكِ بالسّرّ , ويضيءُ زيتُكِ , لأنّ غمامَهُ جاءَ من شرقٍ ومن غربٍ , ومن شمالٍ ومن جنوبٍ , وأنتِ بذلكَ ستسبحين في فلكهِ , طالعةً إلى مقامٍ نورٍ على نور , مرفوعةً إلى مِعراجهِ , مرتقيةً أعلى المدارجِ , واصلةً إلى مرتبةِ سيّدةِ النساء , فلا قرب ولا معرفة دون عشقٍ .


* الوصــيـــّة الثـانـيـة والثـلاثـون

نصيحتي ألا يكون سكوتكِ أكثر من كلامكِ , ولا كلامكِ أكثر من سكوتكِ , فالليل خيمةُ صمتٍ , لكنّها تتوق إلى كلامِ الصمتِ , وصمتِ الكلام , والكلامُ في الحبّ لا يُحفَظُ ولا يُعادُ , ولا يُستَعارُ , لكنّهُ ابن الحالةِ والحالِ واللحظةِ والآن والفعلِ , استخدمي ما أوتيتِ من فتنةٍ زاخمةٍ في الكلامِ , فالعينُ تقولُ واللسانُ واليدانُ والأصابعُ وسائرُ كنوزكِ تصِلُ بكِ إلى الجنّةِ التي تسعى إليها أيةُ امرأةٍ وتتوق , واعلمي أنهـــــــا بين يديكِ لو أردتِ.


* الوصــيـــّة الثـالـثـة والثـلاثـون

طينتُكِ حيّةٌ بالحبّ , وتجلّيكِ منقوشٌ فيها , وذاتكِ نورانيّةٌ , بحرها لا ساحلَ لهُ , فخُذي عاشقكِ إلى بحركِ , اجعليهِ يغرقُ , ليكُنْ الذي لم يكُنْهُ , ويحلفُ بأنّ حياتَهُ وُلِدَت من غرقٍ دائمٍ , وأنّ ثانيتهُ الاخيرةَ حلّت , لمّا تحوّلتِ عنهُ , وحجبتِ بحركِ عن فمهِ , ففارقَ الغرقَ , وفارقَ الحياةَ.


* الوصــيـــّة الرّابعـة والثـلاثـون

اعلمي أنّه من الموتِ لكِ , أن يموتَ عاشقكِ بسببٍ منكِ , أو يصير كالمجنونِ هائماً , فكوني فردوساً في الأرضِ تحسُدكِ السّماء على ما أنتِ فيهِ , اكسري فتنتكِ لمن أتاكِ حاملاً حياتهُ على كفيهِ طالباً وصالكِ.


* الوصــيـــّة الخـامـسـة والثـلاثـون

دعي قلبكِ يشهدُ إليكِ , ولا تدعي الشوقَ ينقصُهُ , اسأليه ولا تسألي مفتياً , غامري , ولتكُن عيناكِ صافيتينِ _ وهما تتوجهانِ إلى عاشقكِ _ , وذراعاكِ مديدتينِ , وهما تجولانِ في حقلِ جسدهِ , لاتقصري عن شيءٍ أردتِهِ قبل لُقياه , لأننا لا نشربُ الماءَ مرّتينِ , ولا ندركُ اللحظة أبداً إذا خطفها الفوتُ.


* الوصــيـــّة السـّادسـة والثـلاثـون

اعلمي أنّ الحياةَ _ كما قالَ محمّد إقبال _ " ليست إلا النارُ الباطنيّة " , فأنتِ في مقامٍ رفيعٍ , فامضِىِ إليهِ حافيةَ القدمين , محلولة الشّعر , شفيفة الملبَس , تملُكي الدنيا والآخرة , فلا تحتجِبِي عنهُ أبداً.


* الوصــيـــّة السـّابـعـة والثـلاثـون

اعلمي أنّ مُعجزتَكِ في اسمِكِ , وبساطتكِ , وعفويتكِ , وتاريخكِ الحُزنيّ , وألوهيتكِ التي في الأرضِ ترعى البشرَ الوحيدينَ اليتامى ... كعاشقكِ .


* الوصــيـــّة الثـّامـنـة والثـلاثـون

اعلمي أنّكِ بنت الأسلافِ , فلاتفرّطي في تاريخهنّ العشقيّ , أنتِ الآنَ , جُماعُهُنّ , فاجمعي تجاربهنّ في دفقة , وامنحيها لفاتحكِ الذي تلا قرآنكِ قلبيّاً , وذهبَ اسمهُ في اسمكِ.


* الوصــيـــّة التـاسـعـة والثـلاثـون

وأنتِ تحبين , اعلمي أنّهُ ليس في الأرضِ سواكِ من النّساءِ , وعندما تتجرّدينَ تجردي من الدّنيا , فمِثلُكِ نالَ مرتبتهُ , لمّا ذاقَ وانتشى , وغابَتْ روحُهُ عنهُ.


* الوصــيـــّة الأربـعـون

كوني رافدهُ في العقلِ والرّوح والنّفسِ والجسدِ , وأسطورتهُ في الدّنيا والآخرة , ومعراجهُ ليَتَرَقّاكِ , وقُطْبَهُ ليَتَلَقّى عنكِ الأسرار.


* الوصــيـــّة الحـاديـة والأربـعـون

اجعليهِ يُرابطُ في مغارتكِ , ويتلو أحزابكِ , ويحفظُ أورادكِ , ليرتحلَ في أقاليمكِ , فخرقُ العادةِ عندكِ عادةُ.


* الوصــيـــّة الثـانـيـة والأربـعـون

ربّيهِ على الوفاءِ , لأنّ العاشقَ الحقَ سِمَتُهُ الوفاءُ لا الغدرُ ونقضُ العهدِ ,
والعاشقُ الذي يصِلُ , لهُ سَمْتُ الملاكِ , وصِفة الإلهِ , وهوى الرسولِ , ولُغة النبيّ.


* الوصــيـــّة الثـالـثـة والأربـعـون

لأنه حينَ يعشقُ يُجَنّ , ويهلكُ في صحراءِ محبوبهِ , فامشي إليهِ باسمِ اسمكِ , وباسم حروفكِ , وباسم من سبَقْنَكِ في العشقِ , لكنّهنّ لم يرتقينَ إلى مرتبتكِ .


* الوصــيـــّة الرّابـعـة والأربـعـون

أشجاركِ تتكلّمُ , وأحجاركِ تنطقُ , وطيوركِ تكتبُ وتغنّي , فلاتهمليهِ في حوارٍ أو حديثٍ , لأنّ في المحوِ موتاً , وفي الإقصاءِ غُربةً , ويقول شيخنا أمام الغرباء أبو حيّان التوحيدي :
" الغريبُ من جفاهُ الحبيبُ ".


* الوصــيـــّة الخـامـسـة والأربـعـون

كوني ديوانهُ , فأنتِ زمانُهُ وأبدالُهُ وأوتادُهُ , حيثُ أنّكِ زمانُهُ الدّائريّ المتصاعدُ , الذي هو زمنُ الأزمنة .


* الوصــيـــّة السـّادسـة والأربـعـون

كوني معهُ ولو لثانيةٍ واحدةٍ , فالقطيعةُ داءٌ لا دواءَ لهُ , والعشقُ وصلٌ بالرّوحِ والجسدِ , فاتّحِدي بهِ وحِلّي .


* الوصــيـــّة السـابـعـة والأربـعـون

أنتِ الكائنةُ العارفةُ , فقدّمي معرفتكِ إليهِ , أنتِ في الحسّ ومافوقهُ , فأدخليهِ في حضرتكِ , لاتمنحيهِ فرصةَ مغادرةِ زاويتكِ - كونِكِ الأرحبِ , فهو يتبرّكُ بكِ , ويتطلعُ إليكِ , يتحرّرُ فيكِ وبكِ , فعاشقكِ حالٌّ فيكِ , فلامعركةَ بينكُما , فأنتما متماثلان , أنتُما واحدْ.


* الوصــيـــّة الثـامـنـة والأربـعـون

خَلّيهِ في حيرةٍ , لكنّها حيرةُ الواثقِ المؤمنِ بكِ , لتكوني مثارَ تأويلهِ , ولْيكتشفَ لاوَعيَكِ .



* الوصــيـــّة التـاسـعـة والأربـعـون

كوني عصا مُحبّكِ , بحيثُ لايستطيعُ أن يملكَ من أمرهِ شيئاً دونكِ .


الوصــيـــّة الخـمـسـون

اعلمي أنّ قلبَهُ يموتُ إذا _ أنتِ _ منعتِ عنهُ مياهكِ , وحجبتِ عنهُ سرّكِ , لاتجعليهِ يتوقّعُ منكِ الفراقَ دائِماً , لأنّ في ذلكَ إذهاباً للعقلِ , ومجلبةً للجنونِ .


* الوصــيـــّة الحـاديـة والخـمـسـون

خُذي ذاتهُ أسيرة , واطلقيها في دنياكِ الوسيعة , فالمُحبّ يدركُ أن امرأتهُ تغارُ النجومُ منها , كافئيهِ على فعل الغِناءِ معكِ , فذلكَ يؤجّجُ شوقكِ , ويوقِدُ ناركِ , ويغمُرُ وردتكِ , ويروي حشائشكِ .


* الوصــيـــّة الثـانـيـة والخـمـسـون

هَبيه ناركِ فجراً وليلاً , ولاتخشَيْ النّهار , فالحُبّ لاوقتَ ولالغةَ ولامكانَ لهُ , فاظهري له أينما كان , وانتشري في هوائِهِ , دونما أن تضربي طوقاً حولَهُ .


* الوصــيـــّة الثـالـثـة والخـمـسـون

ابلغي غايتَكِ العُليا معهُ , وهَيْمِني على جسَدِهِ بصَوتكِ , وعلى روحهِ بأشِعّةِ شمسكِ , فرُبّ سيفٍ يُغني عن جيشٍ , لاترتبِكي وأنتِ تضربين بجمالكِ في أرضهِ , فالحَرْثُ صنعةُ الآلهةِ , والحُبّ وحيٌ , ضيعي في بحرهِ , تجدي نَفْسَكِ.


* الوصــيـــّة الرّابـعـة والخـمـسـون

يقينُ العاشقِ في أن ينزلَ ناركِ _ أبداً _ مثلُ إبراهيم , وأن يسكرَ فيكِ , ويلوذُ بنفسِهِ منكِ , لذا .. فهو عبدُكِ , وأنتِ يقينهُ .


* الوصــيـــّة الخـامـسـة والخـمـسـون

لاتُخضِعِي قلبَهُ لنزواتِ غضبِكِ , فالغضبُ داءُ الزّمان , ولم تسلم من شرورهُ أممٌ .


* الوصــيـــّة السّـادسـة والخـمـسـون

لاتفقدي مُغامَرتَكِ , ففي كلّ مغامَرةٍ مع المُحِبّ سماءٌ جديدةٌ تُخلَقُ لكِ ولهُ معاً.


* الوصــيـــّة السّــابـعـة والخـمـسـون

اعرُجي بهِ من جسَدِكِ إلى عرشِكِ , ولتَكُن بصيرتُكِ نافذةً , وأنتِ في حالِ المعراجِ بهِ إليكِ .


* الوصــيـــّة الثّـامـنـة والخـمـسـون

هُو في ذاتِكِ , فارفعيهِ وجرّديهِ , وصفّيهِ من تُرابِ طينتِهِ , واعلمي أنّ العاشقَ إذا استقرّ في زواياكِ الأربعِ يسكُنُ , وقديماً قالَ شيخُنا :
" كُلّ شَوقٍ يسكُنُ باللقَاءِ لا يُعَوّلُ عليهِ " .


* الوصــيـــّة التـاسـعـة والخـمـسـون

لاتخجلي من صرختِكِ التي تَشُقّ الليلَ , وتُحيي النجومَ بعدَ موتِها , ففي سُكرِ الصّراخِ حياةُ العاشقِ , وفيهِ بعثُ حبّكِ.


الوصــيـــّة السـّتـّون

احرقِي حطبكِ كُلّهُ في نارهِ , فأرضكِ فيّاضَةٌ ملأْىَ , أنتِ مصباحُهُ فنَوّريهِ , وعِلّةُ وجودهِ أنتِ .


* الوصــيـــّة الحـاديـة والسـّتـّون

بلّليهِ بعطرِكِ , فالعطرُ يُفَتّحُ ماغُلّقَ , ولاتُسرفي كثيراً في أنواعِ روائحِهِ , كيْ تكونَ لكِ رائحةٌ تمتازينَ بها عن سائرِ النّساءِ , يحفظُها قلبُ عاشقكِ كتاباً أبدياً.


* الوصــيـــّة الثـّانـيـة والسـّتـّون

لاتَهْزِمِيهِ دوماً , فلاغالِبَ إلاّكِ , ولا مغلوبَ إلاّهُ .


* الوصــيـــّة الثـّالـثـة والسـّتـّون

لتكُن قاعُكِ الصّدفةَ التي ينامُ فيها ولايصحُو من سُكرِهِ , فمكّنيهِ من لؤلؤتِكِ , فأنتِ التّالةُ التي لاتكبُرُ .


* الوصــيـــّة الرّابـعـة والسـّتـّون

غيّبي ظلالَ المُحبّ , وارفعي رأسهُ شاهداً عليكِ , فهو بابكِ المفتوحُ المغلقُ , ونافذتكِ إلى العوالِمِ .


* الوصــيـــّة الخـامـسـة والسـّتـّون

خُذيهِ إلى ضوْئِكِ , لاتجعلي نارَ لحنِهِ تنطفيءُ أبداً , وتذكّري أنّ الموسيقى إحدى فواتح سوِرِ كتابِ الرّوحِ للمحبّ والمحبوب .


* الوصــيـــّة السّـادسـة والسـّتـّون

إذا كانَ المسلمونَ سيفترقونَ إلى ثلاثٍ وسبعينَ فرقةً يوم الحساب , فأنتِ الناجيةُ بوجدكِ , حيثُ سيهلكُ الباقون , فغوصي في ذاتكِ , استخرجي من جسدكِ النّورانيّ موسيقاهُ , فالمرأة تعجنها الموسيقى , وتخبزُها نارُ الفرحِ والمرحِ والطّربِ والرّقصِ .


* الوصــيـــّة السّـابـعـة والسـّتـّون

لاتجعلي الظّاهر يُسكِركِ , فأنتِ إبنةُ الباطنِ والتجَلّي , فاهتِكِي حجابَكِ واذهبي إلى سمائِكِ , حيثُ يسكُنُ عاشقُكِ في جنبيكِ , إنهُ منكِ ولكِ وفيكِ وبكِ يكون .


* الوصــيـــّة الثـّامـنـة والسـّتـّون

اعلمي أنّ الحبّ يبقى أبداً , لاتُغيّرُهُ المادّة , ولاتُحوّلُهُ الأزمانُ , فحذارِ أن يتخرّبَ قلبُكِ بالمظاهرِ , وتنخدعي بهامشِ القولِ وظاهرِ الكلامِ , فالمَتْنُ جُوّاكِ , ومتى كان الحكماءُ يُعَوّلونَ على الهامشِ ؟ .


* الوصــيـــّة التّـاسـعـة والسـّتـّون

ليكُن بصرُكِ إلى أعتابِ العاشقِ , وبصيرتكِ إلى معرفتهِ , فابصري بقلبِكِ ( شرطَ أن تكوني غير قلقةٍ أو مشوّشَةٍ أو تَعْبَى أو زائفةِ الرّؤيا والرّؤيَة ) , فعندهُ الخبرُ اليقينُ , والحقيقةُ الكاملةُ .


* الوصــيــّتان السـبـعون والحـاديـة والسـبـعـون

لاتنشُري سرّ حبّكِ في المجالسِ , حتى لايُذاعُ ويُروَى , وتعيهُ الآذان , ويقعُ الندم , بل بالغي في كِتمانِ الأسرار , وإيّاكِ والإفشاءِ , فالاحتياطُ في إذاعةِ ماتطويهِ روحُكِ مهمٌ لحمايةِ النفسِ من إيذاءِ المحيطِ الذي تعيشين وتعرفين .
وإذا كان الحكماءُ قد قالوا في أمثالهم :
" لاينكتمُ سرٌ , وإنّما يتقدّمُ ظهُورهُ أو يتأخرُ " ..
فكلامهم ليس تنزيلاً , فثمّ أممٌ دالتْ وطويتْ أسرارها معها في صحائفَ قلوب شعوبها ,
فلاتستودعي سرّاً لقادرٍ على نفسهِ , أو قاهرٍ نزواتهِ , لأنّ من العسرِ على الإنسانِ الكتمانِ , ولذلك قيل في الأمثالِ :
" الصدرُ إذا نَفَثَ بَرَأَ " .

وقديماً قال الشاعرُ :
ولا أكتمُ الأسرار ولكن أنمّها = ولا أدعُ الأسرار تغلي على قلبي
فإنّ قليلَ العقلِ من باتَ ليلَهُ = تقلّبهُ الأسرارُ جنباً على جنبِ

ولأنّ للحيطانِ آذاناً , فاكتمي سرّ عشقكِ يكبرْ وتسلمي , فحتى الطين اليبِسُ غير مأمونٍ على السرّ , ومتى كان الشجر الأخضرُ _ منذُ زرقاءِ اليمامةِ _ حافظاً للأسرارِ؟


* الوصــيـــّة الثـانـيـة والسـّبـعـون

لتدرّبيه على طريقتكِ في الحُب , ولا يكن لكلّ منكما طريقة , فالحب هِبَةٌ وفطرةٌ وتعلمٌ أيضاً , فكوني عُشّهُ وبلاطهُ , وأملهُ , ومطلبهُ , أنتِ الحاكمةُ بأمرهِ , ومهما مالَ الغُصنُ لأيّ سببٍ , فلاتقرّري الفِراقَ , فالعاشقُ في قلبهِ نارٌ تقتلهُ حرقاً , إذا وقعَ هجرانكِ لهُ .


* الوصــيـــّة الثـالـثـة والسـّبـعـون

ليكُن دمُ قلبكِ ماءَ وُضُوئِهِ , فصلاةُ العشقِ لاتصحّ إلا بالدمّ , فهجركِ يُقفِرُهُ ويُفقِرُهُ ويُخرّبُهُ.


* الوصــيـــّة الرّابـعـة والسـّبـعـون

هِبيهِ خمرتَكِ القديمةَ , فأنتِ كائِنهُ الأعلَى , لاتَحُطّي منهُ في السرّ أو العلَن , في النّهارِ أو الليلِ , كِتابةً أو شفاهةً , حتّى ليتمنّى أن يكون الموتُ عيداً كبيراً لهُ , فالعاشقُ دونكِ مصيرهُ العدمُ .


* الوصــيـــّة الخـامـسـة والسـّبـعـون

حبّ عاشقكِ يجرفُ ماتراكمَ من شوائبَ علقَتْ , وحبّكِ منزوٍ في عميقكِ , فأحييهِ واطوي مايؤسي ويُحزنُ , فالحبّ وجودكُما معاً , وقلبكِ يسعُ أرضَهُ وسماءَهُ , وليسَ أدنى من عرشِ إلهٍ .


* الوصــيـــّة السـادسـة والسـّبـعـون

اجعلي عِشقكُما نشيداً , فمامن شيءٍ بينكما أكملُ من الحبّ , خصوصاً إذا تيقّنتِ انّكِ لستِ عابرةً أو تجربةً أو نزوةً أو .. وسيلة .


* الوصــيـــّة السـابـِعـة والسـّبـعـون

فواتِح جمالِكِ وفواتِحُ جلالكِ , هما ما في آلهةِ السّماءِ والأرضِ . خلّيهما يهديانهِ سواءَ سبيلِ العشقِ , فاللهُ خلقكِ على صورتهِ , فكوني صورة عاشقكِ , فقد جاء في الحديثِ القُدسيّ :
( .. فإذا أحببتُهُ كنتُ سمعهُ الذي يسمعُ بهِ , وبصَرَهُ الذي يُبصِرُ بهِ ... ) .


* الوصــيـــّة الثـّـامـنـة والسـّبـعـون

في تجَلّي مِئذَنَتَيْكِ , يُشرِقُ العاشقُ , يشربُ خمرةً صافيةً من صدركِ , أعلمُ أنّهُما مُقدّستانِ , لكنْ لا قداسةَ تحجُبُ صوتَ مُؤَذّنِكِ عن أن يصـْـعـَـدَ , ويرقى إلى مِئذَنتيكِ السّاميتينِ .


* الوصــيـــّة التـّـاسـعـة والسـّبـعـون

ليَكُن قلبُكِ حُرّاً , وعيناكِ آسرتينِ , ويداكِ يديهِ , فَهَيْمِنِي , ولتعلُ صرختكِ المكتومة , فالعاشقُ المؤمنُ بمعشوقهِ , يحيا في النّارِ .


* الوصــيـــّة الثـّـمـانون

ليكُن دُعاؤُكِ :
اللهمّ احيِني في كعبةِ حبيبي , وأمِتني في لسانِ نارهِ .


* الوصــيـــّة الحـادِيـة والـثـمـانون

ليكُن نَهْدَاكِ طريقَ صوابهِ , فهمُا سرّكِ , وكُوُبَا سمائِهِ , ومركِبا قلبهِ , فالعالمُ ناقصٌ لا تمامَ لهُ , إلا بجوهَرِهِما .

* الوصــيـــّة الثـّـانـيـة والثـمـانـون

لتكُن حياتكِ في فنائِكِ فيهِ , ليستحِمّ في حِنّائِكِ , فأنتِ لهُ أوّل النّساءِ وآخرهنّ , سقفُ الزّمنِ .


* الوصــيـــّة الـثـالـثـة والثـمـانـون

مادامَ العاشقُ يدرِكُ أنّكِ أمّ الحقيقةِ , ويؤمنُ أنّ ماسواكِ عبثٌ , ولا غمدَ لسيفهِ إلّاكِ , فخلّيهِ مِلْكَ يديكِ , أريهِ آياتِكِ , حتّى يتبيّنَ لهُ " مـَـن هـُـوَ " .


* الوصــيـــّة الرّابـِعـة والثّـمـانـون

كوني خَيمَةَ سمائِهِ , لا تجعليهِ يعيشُ في ظُلمَةٍ , لأنّكِ نورهُ الأبهى المقدّسِ , فالمحبّةُ يتيمةُ كلّ زمانٍ لابيتَ لها سوى امرأةٍ مثلِكِ , والعاشقُ يظلّ لوحةً منقوصةً لا تكتملُ إلا بألوانِ سُكرِكِ .


* الوصــيـــّة الخـامـسـة والثـمـانـون

علّميهِ كيفَ يرعى حُبّكِ النّادرِ , ويُغنّي كملاكٍ كلّما مَسّكِ , دفّئِي جسدهُ من بردِ الشكّ , أنبئيهِ بسرّ بساتينكِ .


* الوصــيـــّة السـادسـة والثـّمـانـون

كوني لهُ المعنى الأبعَدَ , ليبحثَ عنكِ , سافري في عُطورهِ , ليملأَ دنانَ روحِكِ , لاتَعتَزِليهِ , فهو قائِدُ قافلتِكِ نحوَ ليلِ الوحْيِ , لاتعزليهِ عن صدفتكِ , فأنتِ ماءَ مجدهِ .


* الوصــيـــّة السـابِـعـة والثـمـانـون

مالسّماء الا دُرّةٌ من كونِكِ , ما في اللوحِ المحفوظِ إلا لكِ , فاكتبيهِ أبداً , اشعِلي نارَ الأسلافِ في أحشائِهِ .


* الوصــيـــّة الثـّـامـنـة والثـمـانـون

كوني نايَهُ , فما موسيقَاكِ إلا دَمَهُ , ماعَزْفُهُ إلا اجتراحٌ لروحِهِ كي يصلَكِ , ففي الوِصالِ حياتُكُما .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الوصايا فى عشق النساء

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

صفحة 1 من اصل 1
نوسا البحر :: فوضى الحواس(منتديات ثقافيه) :: مرتفعات أو سوناتا الكلام

حفظ البيانات | نسيت كلمة السر؟

حسن بلم | دليل نوسا | برامج نوسا | هوانم نوسا | مكتبة نوسا البحر | سوق نوسا | قصائد ملتهبة | إيروتيكا | ألعاب نوسا