آخر المساهمات
2024-10-12, 12:21 am
2024-10-12, 12:19 am
2024-10-12, 12:14 am
2024-10-12, 12:14 am
2024-10-12, 12:13 am
2024-09-21, 5:25 pm
2024-07-21, 2:12 am
أحدث الصور
تصفح آخر الإعلانات
إعلانات مجانية على نوسا البحر مشدات تخسيس إعلانات مجانية على نوسا البحر إعلانات مجانية على نوسا البحر إعلانات مجانية على نوسا البحر إعلانات مجانية على نوسا البحر إعلانات مجانية على نوسا البحر إعلانات مجانية على نوسا البحر إعلانات مجانية على نوسا البحر إعلانات مجانية على نوسا البحر إعلانات مجانية على نوسا البحر إعلانات مجانية على نوسا البحر إعلانات مجانية على نوسا البحر إعلانات مجانية على نوسا البحر مشدات تخسيس إعلانات مجانية على نوسا البحر

تحميل كتاب تأثير الهالة وثمانية أوهام أخرى pdf فيل روزنتسفيغ

hassanbalam
® مدير المنتدى ®
hassanbalam
رسالة sms : سيرى ببطئ ياحياة
لكى أراك بكامل النقصان حولى
كم نسيتك فى خضمك
باحثا عنى وعنك
وكلما أدركت سرا منك
قلت بقسوة
مأجهلك!!!!
ذكر
عدد المساهمات : 11575
الاٍقامة : وراء الأفق حيث لاشئ سواى وحبيبتى
العمل : مهندس
نوسا البحر : تحميل كتاب تأثير الهالة وثمانية أوهام أخرى pdf فيل روزنتسفيغ 15781612
تحميل كتاب تأثير الهالة وثمانية أوهام أخرى pdf فيل روزنتسفيغ Icon_minitime 2013-10-03, 11:04 am
تأثير الهالة وثمانية أوهام أخرى
فيل روزنتسفيغ
كلمة ، الدار العربية للعلوم ناشرون
287 صفحة
......................................................
نبذة الموزع
تشكل الأوهام الخداعة معظم معلوماتنا في عالم الأعمال وقد تجسدت في أخطاء في المنطق وعيوب في الأحكام شوهت فهمنا للأسباب الحقيقة وراء أداء الشركات. لكن فيل روزنتسفيغ. في كتابه المترع بالأفكار الذكية والآراء اللماحة الخارجة على الأعراف الجارية والتقاليد السارية، نزع القناع عن الأوهام الشائعة في عالم الشركات، إذ تؤثر هذه الأوهام في صحافة الأعمال وأبحاثها ودراساتها الأكاديمية، إضافة إلى العديد من أكثر الكتب مبيعاً ورواجاً. التي تطلق الوعود بكشف أسرار النجاح المكنونة. أو السبيل الموصل إلى العظمة، وتزعم أنها مبنية على التفكير الدقيق والمفصل والصارم. لكنها تشتغل على مستوى رواية القصص وسرد الحكايات، فتوتر الراحة والطمأنينة والإلهام، لكنها تخدع المديرين وتضللهم عن الطبيعة الحقيقية للنجاح في العمل التجاري.

أكثر الأوهام شيوعاً هو تأثير الهالة، فحين ترتفع مبيعات وأرباح شركة ما، يستنتج الناس غالباً أنها تتمتع باستراتيجية سديدة، وثقافة رائعة رشيدة، وقائد ملهم يتميز برؤية ثاقبة. وموظفين أكفاء موهوبين. وحين يراجع الأداء. يستنتجون أن الاستراتيجية كانت خاطئة والثقافة راكدة. والقائد أصبح متغطرساً. والموظفين ركنوا إلى القناعة والقبول والرضى على الذات. في الحقيقة ربما لم يتغير الكثير، فأداء الشركة يوجد هالة وهاجة تطوقنا وتشكل طريقة إدراكنا للاستراتيجية والثقافة والقيادة والموظفين...
واعتماداً على نماذج مستمدة من الشركات الرائدة، مثل سيسكو سيستمر، وآي بي أم، ونوكيا، وأيه بي بي، يبين روزنتسفيغ كيف ينتشر تأثير الهالة، ليقلل من فائدة أكثر الكتب مبيعاً، بدءاً من البحث على التميز، مروراً ببنيت لتدوم، ووصولاً إلى من الأداء الجيد إلى العظيم.

يحدد المؤلف ثمانية أوهام شائعة في عالم الأعمال، منها على سبي الذكر لا الحصر: وهم الأداء المطلق: أداء الشركة نسبي يتصل بالمنافسة، وليس مطلقاً، ولهذا السبب لا يمكن لاتقاع صيغة معينة أن يضمن نتائج باهرة أبداً. فالنجاح يأتي من التفوق على المنافسين. الأمر الذي يعني أن المديرين ركبوا المخاطرة أصلاً.
وهم البحث الدقيق والمفصل والصارم، يكيل العديد من مؤلفي الكتب الرائجة المديح لأنفسهم ويتباهونب الكم الضخم من البيانات والمعطيات التي جمعوها، لكنهم ينسون حقيقة أن مدى ما تبدو عليه مناهج البحث من تطور وتعقيد لا يمثل عاملاً مهماً إذا لم تكن البيانات صحيحة وموثوقة ومعولة. فهم يخدعون القارئ عبر استبدال المادة والجوهر بالإثارة والجاذبية.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تحميل كتاب تأثير الهالة وثمانية أوهام أخرى pdf فيل روزنتسفيغ

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

صفحة 1 من اصل 1
نوسا البحر :: فوضى الحواس(منتديات ثقافيه) :: المكتبة الشاملة

حفظ البيانات | نسيت كلمة السر؟

حسن بلم | دليل نوسا | برامج نوسا | هوانم نوسا | مكتبة نوسا البحر | سوق نوسا | قصائد ملتهبة | إيروتيكا | ألعاب نوسا